*به پایگاه هفته نامه خبری حوزه (افق حوزه) خوش آمديد* اَللّهُمَّ كُنْ لِوَلِيِّكَ الْحُجَّةِ بْنِ الْحَسَنِ صَلَواتُكَ عَلَيْهِ وَعَلى آبائِهِ في هذِهِ السّاعَةِ وَفي كُلِّ ساعَةٍ وَلِيّاً وَحافِظاً وَقائِداً وَناصِراً وَدَليلاً وَعَيْناً حَتّى تُسْكِنَهُ أَرْضَكَ طَوْعاً وَتُمَتِّعَهُ فيها طَويلا
منو اصلی
نام :   
ایمیل :   
اخبار

سایت مقام معظم رهبری

خبرگزاری حوزه نیوز

مدیریت حوزه علیمه قم

صفحه اصلی >  ویژه‌نامه‌ها > بهار شهادت 


بهار شهادت شماره خبر: ٣٦٣٥٨٧ ١٠:٥٨ - 1394/04/20   مقابلة مع اثنین من القساوسة البولندیین في العتبة العباسية المباركة ارسال به دوست نسخه چاپي


مقابلة مع اثنین من القساوسة البولندیین في العتبة العباسية المباركة

مقابلة مع اثنین من القساوسة البولندیین في العتبة العباسية المباركة


إحدی الجوانب الجمیلة في المهرجان الدولي الحادي عشر لربیع الشهادة، هي حضور ضیوف من جنسیات و أدیان و مذاهب مختلفة. بحیث شارك فیه مئات الضیوف من الشیعة والسنة و المسیحیین من 44 دولة بالعالم. میشیل کعدي الشاعر المسیحي اللبناني، عبّر في إحدی الاجتماعات في هذا المهرجان، عن إيمانه بأنّ شخصیة الإمام الحسین علیه‌السلام و أفکاره عالمية قال: یکفینا هذا بأنه في هذا العام یوجد في المهرجان 7 قساوسة من أوروبا.

 

إحدی الجوانب الجمیلة في المهرجان الدولي الحادي عشر لربیع الشهادة، هي حضور ضیوف من جنسیات و أدیان و مذاهب مختلفة. بحیث شارك فیه مئات الضیوف من الشیعة  والسنة و المسیحیین من 44 دولة بالعالم. میشیل کعدي الشاعر المسیحي اللبناني، عبّر في إحدی الاجتماعات في هذا المهرجان، عن إيمانه بأنّ شخصیة الإمام الحسین علیهالسلام و أفکاره عالمية قال: یکفینا هذا بأنه في هذا العام یوجد في المهرجان 7 قساوسة من أوروبا.

مراسل وکالةأنباء الحوزة الدولي کان له مقابلة قصیرة مع اثنین من القساوسة البولندیین المدعوین إلی هذا المهرجان.

قال الدکتور والدمار تشیستو استاذ في جامعة بولندا الذي کان حاضراً في مراسم معنویة خاصة لإفتتاح الرواق الذهبي داخل صحن العباس علیهالسلام، في مقابلة مع وکالة أنباء الحوزة بأن: مهرجان ربیع الشهادة مفید جداً و قابل للإستفادة في التعرّف علی الوجه الحقیقي للإسلام.

و أشار إلی أن الکثیر من الناس في أوروبا لا یفهمون الإسلام لأنه من جهة أغلقت أمامهم الطرق للإطلاع علی الإسلام و من جهة أخری، تقوم مجموعاتٌ بتعریف الإسلام و هم غیر مؤهلین لذلک. و لأن في الإعلانات المتعلقة بالإسلام و المسلمین، یعرضون دائماً الحرب المستمرة بین الشیعة و أهل السنة أو الأشخاص الذین یقومون بتعریف الإسلام، لا یوجد في سلوکهم و أقوالهم شیئٌ إلا العنف.

تابع القس البولندي: إسمحوا لي بأن أقول لکم بصراحة، الیوم یقومون بتعريف الإسلام في أوروبا بواسطة إعلانات "داعش" و "الإرهاب" و بشکلٍ مستمر یقومون بعرض صوراً عن الأطفال و الأشخاص الأبریاء الذین قتلوا علی ید المسلمین، بینما إني أعلم بأن الإسلام تهتم للسلام، و هذا العرض لیس الصورة الحقیقیة للإسلام.

"ربیع الشهادة" عامل معرفة الأروبیین علی ثقافة المسلمین الحقیقية.

قال دكتور یارستاو روزانسکي القس البولندي الآخر و استاذ في جامعة بولندا لوکالة أنباء الحوزة: الدرس الذي یمکننا أن نأخذه من مهرجان ربیع الشهادة هو الحوار بین الأدیان و التعایش السلمي مع بيننا وما هو هامٌ جداً هو أن نتعلم الحوار مع بعضنا البعض و أن نقوم بترویجه.

و أضاف: إنّ إقامة مثل هذه اللقاءات هامة جداً لکي تتعرف الشعوب الأوروبیة علی الثقافة الحقیقیة للإسلام عن قرب، لأن بعض المجموعات و وسائل الإعلام یتصرفون بطریقة یجعل الإسلام في أوروبا مساوٍ لداعش و یتحدثون باستمرار عن الأشخاص الذین لا یرحمون الأطفال و النساء بینما نحن طوال فترة إقامتنا في کربلاء واجهنا مسلمین یبحثون عن السلام و الصداقة.

و قال هذا القس البولندي: من الطبیعي أن تختلف وجهات نظر الناس مع بعضها ولکن هذا الإختلاف في الرأی لا یجب أن یؤدي إلی الکراهیة بينهم و لذلک إقامة مهرجان ربیع الشهادة و إقامة اجتماعات مع حضور المسلمین و المسیحیین کانت ذات أهمیة کبیرة.

 


خروج




چهارشنبه ٢٠ آذر ١٣٩٨
جستجوی وب
کانال تلگرام
با افق حوزه به روز باشید
با
کانال تلگرام