*به پایگاه هفته نامه خبری حوزه (افق حوزه) خوش آمديد* اَللّهُمَّ كُنْ لِوَلِيِّكَ الْحُجَّةِ بْنِ الْحَسَنِ صَلَواتُكَ عَلَيْهِ وَعَلى آبائِهِ في هذِهِ السّاعَةِ وَفي كُلِّ ساعَةٍ وَلِيّاً وَحافِظاً وَقائِداً وَناصِراً وَدَليلاً وَعَيْناً حَتّى تُسْكِنَهُ أَرْضَكَ طَوْعاً وَتُمَتِّعَهُ فيها طَويلا
منو اصلی
نام :   
ایمیل :   
اخبار

سایت مقام معظم رهبری

خبرگزاری حوزه نیوز

مدیریت حوزه علیمه قم

صفحه اصلی >  ویژه‌نامه‌ها > بهار شهادت 


بهار شهادت شماره خبر: ٣٦٣٥٨٦ ١٠:٥٧ - 1394/04/20   حجة الإسلام والمسلمين حسيني نجاد  ارسال به دوست نسخه چاپي


حجة الإسلام والمسلمين حسيني نجاد

شهد مهرجان ربيع الشهادة ازدهاراً من الناحية الكمّية والنوعية


حجة الإسلام والمسلمين حسيني نجاد مدير الأمانة العامّة للعتبة المقدّسة للسيدة المعصومة (سلام الله عليها) ومسؤول الوفد القادم عن هذه العتبة للحضور في مهرجان ربيع الشهادة الحادي عشر، قال في لقائه مع قسم الشؤون الخارجية في وكالة أنباء الحوزة: يعقد مهرجان ربيع الشهادة منذ عدة سنين في مدينة كربلاء المقدسة، إلا أنّه شهد هذا العام نموّاً من حيث الكمّية والنوعية. ...

حجة الإسلام والمسلمين حسيني نجاد مدير الأمانة العامّة للعتبة المقدّسة للسيدة المعصومة (سلام الله عليها) ومسؤول الوفد القادم عن هذه العتبة للحضور في مهرجان ربيع الشهادة الحادي عشر، قال في لقائه مع قسم الشؤون الخارجية في وكالة أنباء الحوزة: يعقد مهرجان ربيع الشهادة منذ عدة سنين في مدينة كربلاء المقدسة، إلا أنّه شهد هذا العام نموّاً من حيث الكمّية والنوعية.

وضمن إشارة سماحته إلى قدوم الضيوف من مختلف البلدان، بعقائدهم ومذاهبهم المتنوّعة للحضور في هذا المهرجان، قال: على الرغم من وجود الاختلافات فإنّ محور اجتماع هذه الجمع الرائع هو محبّة الإمام الحسين (عليه السلام) والمعرفة بالنسبة إليه، فسيد الشهداء (عليه السلام) محبوب لكل القلوب، وكل فئة تَعدُّ الإمام الحسين (عليه السلام) منها.

وأشار حجة الإسلام والمسلمين حسيني نجاد إلى حضور عدد من ممثّلي مكاتب المرجعية في قم المقدّسة في مهرجان هذا العام، وقال: قدوم من يمثّل المراجع من شأنه أن يستتبع التواصل العميق بين العتبات المقدّسة ومكاتب مراجع التقليد، وهذه المسألة كانت من الحلقات المفقودة في السنوات الماضية وقد اهتمّ بها هذا العام، وكانت مباركة جداً.

وبالإشارة إلى القدرات ورؤوس الأموال التي تملكها المؤسسات ومختلف المنظّمات في إيران وغيرها من البلدان، وإمكان الاستفادة من تلك القدرات في الأنشطة الثقافية المشتركة، قال: تواجد هذه المؤسسات من شأنه أن يكون سبباً في عقد اتفاقيات مشتركة مع الجهة العراقية، وممّا لا شك فيه أنّها ستكون مؤثرة في ارتقاء ثقافة البلدين.

وأضاف سماحته: إنّ حضور العلماء والمفكّرين والمثقّفين في هذا المهرجان سيكون له تأثير إيجابي في الفكر العالمي للمشاركين في هذا المهرجان، وهذا التواصل له القدرة على إصلاح بعض أنوع التطرف والتفاسير الخاطئة.   

يقول أحد القساوسة البولنديين: من الطبيعي أن يختلف البشر بينهم في المعتقدات، إلا أنّ اختلاف الآراء ينبغي أن لا ينتهي إلى بثّ الكراهية نحو الآخر، ومن هنا فإنّ لعقد مهرجان ربيع الشهادة، وإقامة الجلسات بحضور كل من المسلمين والمسيحيين أهمية بالغة.


خروج




چهارشنبه ٢٠ آذر ١٣٩٨
جستجوی وب
کانال تلگرام
با افق حوزه به روز باشید
با
کانال تلگرام