*به پایگاه هفته نامه خبری حوزه (افق حوزه) خوش آمديد* اَللّهُمَّ كُنْ لِوَلِيِّكَ الْحُجَّةِ بْنِ الْحَسَنِ صَلَواتُكَ عَلَيْهِ وَعَلى آبائِهِ في هذِهِ السّاعَةِ وَفي كُلِّ ساعَةٍ وَلِيّاً وَحافِظاً وَقائِداً وَناصِراً وَدَليلاً وَعَيْناً حَتّى تُسْكِنَهُ أَرْضَكَ طَوْعاً وَتُمَتِّعَهُ فيها طَويلا
منو اصلی
نام :   
ایمیل :   
اخبار

سایت مقام معظم رهبری

خبرگزاری حوزه نیوز

مدیریت حوزه علیمه قم

صفحه اصلی >  ویژه‌نامه‌ها > بهار شهادت 


بهار شهادت شماره خبر: ٣٦٣٥٨٢ ١٠:٤٦ - 1394/04/20   زیارة ضیوف مهرجان ربیع الشهادة للعتبة الكاظمیة المقدّسة ارسال به دوست نسخه چاپي


زیارة ضیوف مهرجان ربیع الشهادة للعتبة الكاظمیة المقدّسة

زیارة ضیوف مهرجان ربیع الشهادة للعتبة الكاظمیة المقدّسة


في اليوم الرابع من انطلاق مهرجان ربيع الشهادة العالمي تشرّف الضيوف المشاركون في هذا المهرجان بزيارة الإمامين الكاظمين (عليهما السلام).

في اليوم الرابع من انطلاق مهرجان ربيع الشهادة العالمي تشرّف الضيوف المشاركون في هذا المهرجان بزيارة الإمامين الكاظمين (عليهما السلام).

وقد حضر في هذه الزيارة ممثّلو مكاتب المرجعية في قم المقدّسة وفضلاء الحوزة العلمية وما يقارب مائة وثلاثين مفكّراً وضيفاً من 44 بلداً بما فيهم الشيعة والسنة والمسيحيين.

وبعد مراسيم الزيارة وإقامة صلاتي الظهرين استضافت العتبة الكاظمية المقدّسة ضيوف مهرجان ربيع الشهادة لتناول وجبة الغداء، ثم رجعوا إلى مدينة كربلاء المقدّسة.

لقاء ضيوف مهرجان ربيع الشهادة بالأمين العام للعتبة الكاظمية

بعد أن تشرّف المشاركون في مهرجان ربيع الشهادة بزيارة الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) التقت مجاميع مختلفة منهم الدكتور الدباغ الأمين العام في العتبة الكاظمية، ودار الحوار بينهم.

وفي هذا المجال التقى الدكتور الدباغ بكلّ من ممثّلي مكاتب المرجعية في قم المقدّسة، ممثّلي العتبة الرضويّة المقدّسة، ممثّلي عتبة السيدة المعصومة (سلام الله عليها)، ممثّلي مرقد السيد عبد العظيم الحسني، مدير قناة الولاية، الهيئة القادمة من إسبانيا، الهيئة الأوكرانية، ومجاميع أخرى.

وفي هذه اللقاءات رحّب الدكتور الدبّاغ الأمين العام للعتبة الكاظمية بقدوم الضيوف، واعتبر مهرجان ربيع الشهادة مهرجاناً ناجحاً، و بالإشارة إلى قدوم ملايين الزوار إلى مدينة الكاظمية في أيام استشهاد الإمام موسى بن جعفر (عليه السلام)، قال: في تلك الفترة التي طالت خمسة أيام قدم ما يقارب عشرة ملايين زائر لمدينة الكاظمية من مختلف المناطق، وكان هذا الأمر جديراً بالملاحظة.

وأستمرّ قائلاً: حدث هذا الحادث الكبير في حين تعدُّ بغداد من المناطق الحسّاسة والمتوتّرة، وكان العديد من المشاكل الأمنية أمام الزوار، لكنّهم واجهوها بصدر رحب، وخلقوا هذه الملحمة العظيمة.

وأردف الأمين العام للعتبة الكاظمية قائلاً: إن كنّا نريد أن نقيس هذه الأعمال بمقاييس شخصية أو دنيويّة فإنّها غير قابلة للتنبؤ، إلا أنّنا لو أخذنا المساعدة الإلهية بعين الاعتبار فستتغير الموازين، فيأتي الملايين في تلك الأيام، ويستريحون، ويرجعون من دون حصول مشاكل.

زيارة أساتذة الحوزة العلمية في قم المقدّسة لإحدى المكتبات المهمّة في مدينة الكاظمية

وفقاً لتقرير مراسل وكالة أنباء الحوزة من العراق فقد زار مكتبة المرحوم السيد هبة الدين الشهرستاني جمعٌ من أساتذة الحوزة العلمية في مدينة قم المقدّسة وممثّلو مكاتب المرجعية الدينية المتواجدون في العتبات المقدّسة للمشاركة في مهرجان ربيع الشهادة العالمي الحادي عشر.

هذه المكتبة التي أسّست قبل 75 عاماً تعرف حالياً باسم مكتبة الجوادين (عليهما السلام) العامّة، وتستقبل الشباب والراغبين بتلقي العلوم والمعرفة.

وكانت هذه المكتبة - في الحقيقة - مكتبة المرحوم السيد هبة الدين الشهرستاني الشخصية، وتحتوي حالياً على اثني عشر ألف عنوان كتاب.

وقد حضر هذه الزيارة آية الله الشيخ محمد جواد الفاضل اللنكراني، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ حسن الصافي الگلپايگاني، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمّد الحسون وأخرون من ضيوف مهرجان ربيع الشهادة.


خروج




دوشنبه ٢٨ مرداد ١٣٩٨
جستجوی وب
کانال تلگرام
با افق حوزه به روز باشید
با
کانال تلگرام